Call us

00962799152542

Email

info@seosnails.com

صغحة الهبوط هي المكان الذي يمكنك فيه عرض معلومات حول شركتك والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها للزائرين بتنسيق يكون جذابًا ويسهل عليهم قراءته واستخدامه. يمكن أن تكون صفحة الهبوط جيدة التصميم وسيلة فعالة لتوليد العملاء المحتملين وزيادة المبيعات والتعرف على العلامة التجارية. في هذا المقال ، سنوضح لك كيفية إنشاء صفحة هبوط تساعدك في جذب العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء.

ما هي صفحة الهبوط؟

صفحة الهبوط هي صفحة إنترنت مصممة لتوجيه شخص ما من عامة الناس إلى صفحة معينة على موقعك تحتوي على مزيد من المعلومات حول شركتك والمنتجات أو الخدمات التي تقدمها. ويتم إنشاء أفضل صفحات الهبوط باستخدام عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) في الجزء العلوي من الصفحة والتي تحث الزائرين على اتخاذ إجراء ، مثل الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية أو الاشتراك في رسالة إخبارية أو شراء منتج. إذا كنت لا تريد أن يغادر الأشخاص موقعك بمجرد وصولهم إليه ، فيمكنك إضافة نافذة منبثقة أو شريط “ثابت” يظهر عندما يقوم الزائر بالتمرير لأسفل الصفحة. سيبقى الشريط اللاصق على الشاشة حتى ينقر الزائر عليه أو يعود إلى أعلى الصفحة. لماذا يجب علي استخدام صفحة الهبوط؟ تعتبر صفحة الهبوط أداة قوية في أي حملة تسويق عبر الإنترنت. يمكن استخدامها من أجل: جذب العملاء المحتملين.

سنغطي أيضًا بعض أفضل الممارسات التي يمكنك استخدامها لضمان فاعلية صفحة الهبوط.

ما هو جمهورك مثل؟ من المهم أن تعرف شكل جمهورك قبل أن تبدأ في تصميم صفحة هبوط. يجب أن تعرف سنهم وجنسهم وموقعهم وأنواع المنتجات أو الخدمات التي يهتمون بها. ستساعدك معرفة هذه المعلومات على اتخاذ قرارات بشأن تصميم صفحة الهبوط. لمعرفة المزيد من المعلومات حول جمهورك ، يمكنك استخدام Google Analytics لتتبع سلوك الزائر على موقع الإنترنت الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع برنامجًا ، فيمكنك استخدام Google Analytics لمعرفة البلدان التي يزورها الأشخاص من مناطق مختلفة موقعك وما إذا كانوا قد اشتروا منتجًا من قبل. يمكنك أيضًا استخدام Google Analytics لقياس معدل الارتداد لموقعك (النسبة المئوية للزائرين الذين يغادرون موقعك بعد زيارته). إذا كان لديك معدل ارتداد مرتفع ، فقد تحتاج إلى التفكير في إضافة محتوى ملائم لاهتمامات زوارك. يمكن أن يكون هذا مخطط معلومات أو مقطع فيديو أو منشور مدونة. ما هو معدل التحويل الخاص بك؟ معدل التحويل هو النسبة المئوية للأشخاص الذين يكملون الإجراء المطلوب على صفحة الهبوط. لتحديد معدل تحويل صفحة الهبوط ، يمكنك استخدام Google Analytics لقياس عدد الأشخاص الذين يكملون CTA على صفحة الهبوط والعدد الإجمالي للأشخاص الذين يزورونها.

كيف يمكنني استخدام صفحة الهبوط؟ تعتبر صفحة الهبوط أداة فعالة لأي حملة تسويقية عبر الإنترنت. إنها مفيدة بشكل خاص إذا كان من الصعب الوصول إلى جمهورك. يمكنك استخدامها من أجل: التقاط العملاء المتوقعين تحويل العملاء المتوقعين إلى عملاء زيادة المبيعات إنشاء المزيد من العملاء المحتملين إليك بعض النصائح لاستخدام صفحة الهبوط لصالحك.

فإذا كنت تمثل شركة B2B ، فقد ترغب في إنشاء صفحة هبوط لكل من منتجاتك أو خدماتك. على سبيل المثال ، إذا كنت تبيع حزمة برامج إدارة الأعمال ، فيمكنك إنشاء صفحة هبوط لكل منتج في مجموعتك. يمكنك أيضًا استخدام صفحة هبوط للترويج لحدث أو عطلة معينة. يمكنك استخدام صفحة هبوط للترويج لمنتج أو خدمة جديدة. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام صفحة هبوط للترويج لأحدث إصدار لبرنامجك ، أو خطة اشتراك جديدة ، أو أداة جديدة تقدمها شركتك. يمكنك أيضًا استخدام صفحة هبوط للترويج لثقافة شركتك. على سبيل المثال ، يمكنك استخدام صفحة الهبوط للترويج لقيم شركتك أو مهمتها أو تاريخها. يمكنك حتى استخدام صفحة هبوط للترويج لوظيفة جديدة فرصة في شركتك. فيما يلي بعض الأمثلة عن كيفية استخدامك لصفحة هبوط. يمكنك استخدام صفحة الهبوط لالتقاط العملاء المتوقعين.

تعد صفحة الهبوط طريقة رائعة لجذب العملاء المحتملين من الأشخاص المهتمين بمنتجاتك أو خدماتك. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء صفحة هبوط لآخر إصدار لبرنامجك. في هذه صفحة الهبوط ، يمكنك تضمين عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (CTA) التي تطالب الزوار بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية أو الاشتراك في رسالة إخبارية. يمكنك أيضًا إضافة CTA الذي يوجه الأشخاص إلى تنزيل مستند تقني مجاني حول الموضوع الذي اختاروه عند التسجيل. سيساعدك هذا في توليد المزيد من العملاء المحتملين وتحويلهم إلى عملاء. يمكنك استخدام صفحة الهبوط لتحويل العملاء المتوقعين إلى عملاء. إذا كنت تعلم أن لديك معدل ارتداد مرتفعًا ، فمن المهم إبقاء الزوار على موقعك. للقيام بذلك ، يجب عليك تصميم صفحة الهبوط بحيث تحتوي على محتوى ذي صلة باهتمامات جمهورك. يمكنك إنشاء صفحة هبوط تتضمن مخطط معلومات أو مقطع فيديو. يمكنك أيضًا إنشاء منشور مدونة أو كتاب إلكتروني. يمكنك أيضًا إنشاء صفحة هبوط ترتبط بصفحة مبيعات.